Toyota

فريق تويوتا جازو للسباقات يُتوّج بالمركزين الأول والثالث في رالي سردينيا إيطاليا

11 حزيران 2025
سباقات تويوتا

إيطاليا، سردينيا - 11 حزيران 2025

واصل فريق تويوتا جازو للسباقات سلسلة انتصاراته في موسم 2025 من بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد اعتلائه منصة التتويج في رالي إيطاليا سردينيا. وتنافس سيباستيان أوجييه ومساعده فنسان لانديه حتى المرحلة الأخيرة محققين الفوز بالمركز الأول على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 التي تحمل الرقم 17. ومع فوزه الخامس في هذا الحدث، أصبح أوجييه السائق الأكثر فوزًا في تاريخ مرحلة رالي سردينيا منذ انطلاقتها الأولى ضمن بطولة العالم للراليات في العام 2004. كما يُعد هذا الفوز الثالث له من أصل أربع مشاركات خلال هذا الموسم. 

من جهته، أحرز السائق كالي روفانبيرا ومساعده يونّي هالتونين المركز الثالث على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 التي تحمل الرقم 69، ليواصل فريق تويوتا جازو للسباقات سيطرته على المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب السائقين، وساهم في تعزيز صدارة شركة تويوتا لبطولة المصنعين برصيد 69 نقطة. 

وبهذه المناسبة، علق أكيو تويودا رئيس مجلس إدارة فريق تويوتا جازو للسباقات TGR: "بالنسبة لنا في فريق تويوتا جازو للسباقات، يُعدّ رالي سردينيا من أصعب جولات البطولة. هذا العام واجهنا لحظة حرجة في مرحلة باور، لكن سيباستيان أظهر احترافية عالية واستعاد السيطرة ليحقق فوزاً رائعاً! وأنا ممتن له ولـ فنسان على هذا الإنجاز. ورغم التحديات والمشكلات التي واجهها الفريق، أشعر بالفخر بأن المركبات الخمس أكملت السباق وتجاوزت خط النهاية دون أي انسحابات. خوض التحديات على طرقات بهذا المستوى من الصعوبة يجعلنا أكثر قوة وصلابة، وسيواصل فريق تويوتا جازو للسباقات العمل على تطوير أفضل المركبات متجاوزاً العقبة تلو الأخرى في عالم الراليات". 

كالعادة، شكّل رالي سردينيا تحديًا كبيرًا للسائقين، مع درجات حرارة تجاوزت 30 درجة مئوية، ومسارات وعرة وصخرية دفعت السائقين والمركبات والإطارات لأقصى طاقتها. وعلى الرغم من صعوبة التضاريس، تمكّن أوجييه ومساعده لانديه من تقديم أداء قوي، حيث أنهيا اليوم الافتتاحي في صدارة الترتيب بفارق طفيف. 

وشهد اليوم قبل الأخير اشتداد المنافسة على الفوز، حيث دخل أوجييه اليوم النهائي متقدماً بفارق 11.1 ثانية في رالي شمل مرحلتين جديدتين تم تكرارهما. وتمكن من توسيع الفارق صباحًا بعد تسجيله أسرع توقيت في المرحلة الأولى. وفي مرحلة "باور"، واجه تحديًا عندما انزلقت مركبته باتجاه شجرة، مما اضطره إلى التراجع في ممر وعر، لكنه استعاد توازنه بسرعة وحسم الفوز بفارق 7.9 ثانية. 

أما روفانبيرا وهالتونين، فقد حافظا على وتيرة ثابتة طوال الرالي، بعد أن أنهيا اليوم الأول في المركز الثاني، وتمكنا من عبور مختلف التحديات بأداء متماسك، ليخطفا الأضواء في مرحلة باور الأخيرة بتحقيق أفضل زمن بفارق 8.1 ثانية، متصدرين أيضًا ترتيب "سوبر صنداي". 

وقد شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباق السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، و"بطولة العالم للتحمل" WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى شهر أبريل من العام 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباق السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف فريق "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلولٍ جديدةٍ من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.

ومن المقرر أن تنظم الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات 2025 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات؛ وهي رالي أكروبوليس في اليونان الذي يقام خلال الفترة 26-29 يونيو، ويعد ثالث وآخر جولةٍ تتميز بالطرقات المكسوة بالحصى في جنوب أوروبا، كما أنه حدثٌ أسطوريٌ يعرف بطرقه الجبلية الصخرية ودرجات الحرارة المرتفعة. 

ملاحظات السباق: 

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ "هايبرِد" الكهربائية رقم 17 (السائقان: سيباستيان أوجييه وفنسان لانديه) 
    • المركز: الأول 
    • التوقيت: 3 ساعات و34 دقيقة و24,5 ثانية 

     

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ "هايبرِد" الكهربائية رقم 69 (السائقان: كالي روفانبيرا ويونّي هالتونين) 
    • المركز: الأول 
    • التوقيت: 3 ساعات و35 دقيقة و15 ثانية 

 

- انتهى – 

        
×